recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج Threads - ما هو برنامج ثريدز وما هي اهم مميزاته

 في عالم التطبيقات الذكية الذي يزدهر بسرعة يشهد المستخدمون توافد العديد من التطبيقات الجديدة على المتجر يوميًا، ومن بين هذه التطبيقات المتنوعة يبرز من جديد تطبيق Threads الصادر من شركة meta .

 نال هذا التطبيق على إعجاب نسبة كبيرة من المستخدمين ، يتميز هذا التطبيق الجديد بمزايا ومميزات فريدة تجعله يستحق الاهتمام والتجربة.

شرح برنامج Threads - ما هو برنامج ثريدز وما هي اهم مميزاته

ما هو برنامج Threads

برنامج Threads هو تطبيق جديد تم إصداره بواسطة شركة ميتا، وهي الشركة المالكة لتطبيقات واتساب وفيس بوك وإنستغرام الشهيرة، حقق هذا التطبيق نجاحًا كبيرًا فور إطلاقه حيث تم تنزيله أكثر من 10 ملايين مرة من متجر جوجل بلاي في غضون خمسة أيام فقط، وذلك بسبب العديد من المميزات التي يحتويه هذا التطبيق.

تم اصدار هذا التطبيق بواجهة مشابهة لواجهة تطبيق إنستغرام ولكن بمميزات مختلفة ، حيث يمكن لك من خلال هذا التطبيق نشر الصور والفيديوهات والمنشورات الكتابية ، ويمكن كتابة منشور يصل الى 500 كلمة للمنشور الواحد.

كيفية التسجيل في تطبيق Threads

في عالم تطبيقات التسجيل وإنشاء الحسابات، عادة ما تتطلب العديد من البرامج إنشاء حساب جديد بواسطة بريد إلكتروني وكلمة مرور، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى، ولكن قامت شركة ميتا بتغيير الروتين المعتاد في تطبيقها الجديد.

كخطوة أولى من اجل التسجيل في تطبيق Threads يتعين عليك أن يكون لديك حساب في تطبيق إنستغرام  للتسجيل في التطبيق، بمجرد أن تكون قد امتلكت حسابًا في إنستغرام يمكنك بسهولة إنشاء حساب في Threads عن طريق ربط حسابك في إنستغرام بالتطبيق، بذلك ستكون لديك حساب جديد في Threads بدون الحاجة لإنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد أو كلمة مرور.

هذا التغيير في الطريقة التي يتم بها التسجيل في تطبيق Threads سيوفر للمستخدمين تجربة أسهل وأكثر سلاسة.

الفرق بين Threads و Twitter

شرح برنامج Threads- تنزيل برنامج Threads

بعد اصدار تطبيق Threads تبين انه مشابه نوعا ما لبرنامج Twitter ، وكان هذا التشابه من حيث الواجهة ومن حيث بعض المميزات الموجودة داخل التطبيق، فيما يتعلق بالواجهة قد يتمتع تطبيق Threads بتصميم يشبه تصميم تويتر، مع تركيز على عرض المحتوى والمنشورات بشكل سريع ومباشر، قد يتضمن التطبيق أيضًا بعض العناصر المشابهة في تنظيم القائمة الرئيسية وطريقة عرض التغريدات أو المنشورات.

من ناحية المميزات قد يكون هناك بعض التشابه في بعض الميزات المتاحة في كل من Threads وتطبيق Twitter، على سبيل المثال قد يكون هناك وظائف مشابهة مثل الردود وإعادة التغريد وإشعارات الإعجاب والمشاركة المباشرة للمحتوى.

على الرغم من بعض التشابهات بين تطبيق Threads وتطبيق Twitter يجب أن ندرك أن تطبيق Threads ليس بديلاً مباشرًا لتويتر، بل إنه تطبيق مستقل يهدف إلى توفير تجربة فريدة في مجال الاتصالات الاجتماعية ومشاركة الصور والفيديو، يتمتع كل تطبيق بمميزاته الخاصة ويستهدف جمهورًا معينًا، ولا يمكن أن يكون بديلاً لتطبيق آخر.

اهم مميزات برنامج Threads

يوفر التطبيق العديد من المميزات الهامة ، وبفضل هذه المميزات حصل التطبيق على تفاعل وإعجاب من قبل المستخدمين ، ومن أهم هذه المميزات :
  1. دعم المنشورات النصية بنسبة 100٪: يوفر برنامج Threads دعمًا كاملاً للنصوص، مما يسمح للمستخدمين بنشر المحتوى النصي بدقة ووضوح.
  2. إمكانية إضافة 10 صور في كل منشور: يمنحك البرنامج القدرة على إضافة ما يصل إلى 10 صور في كل منشور.
  3. واجهة جميلة وسهلة الاستخدام: يتمتع برنامج Threads بواجهة مستخدم جميلة وبسيطة، مما يسهل على المستخدمين التنقل والتفاعل مع التطبيق بسهولة ويسر.
  4. السعة الكبيرة للمنشورات النصية: يتيح لك برنامج Threads كتابة ما يصل إلى 500 كلمة في كل منشور، مما يتيح لك التعبير بشكل كامل ومفصل عن أفكارك وتجاربك في المنشورات.
وتتوفر ميزة رائعة أخرى يجب أن نشير إليها، وهي سهولة إضافة المتابعين، حيث عند تسجيلك في التطبيق وربطه بحسابك على Instagram يتيح لك نقل جميع الأشخاص الذين كنت تتابعهم على حسابك في Instagram إلى Threads بنقرة واحدة فقط، هذه الميزة ستكون مفيدة جدًا إذا كنت ترغب في متابعة نفس الأشخاص الذين تتابعهم في Instagram.

نصائح عند حذف حسابك في Threas

في بعض الأحيان قد نحتاج إلى إغلاق حساباتنا في التطبيقات، سواء بشكل مؤقت أو نهائي لأسباب متعددة، وعادةً ما يمكن إتمام عملية إغلاق الحسابات بسهولة من خلال بضع خطوات بسيطة، ولكن يختلف الأمر قليلاً في تطبيق Threads.

عند حذف حسابك في تطبيق Threads سيتم حذف حسابك في إنستغرام أيضًا ويقصد هنا حسابك الانستغرام الذي قمت بربطه في تطبيق ثريدز اثناء التسجيل، لذا ينصح المستخدمين الذين يرغبون في مغادرة تطبيق Threads بإلغاء تنشيط ملف تعريف Threads الخاص بهم كبديل مؤقت لحذف الحساب، ولكن يجب ملاحظة أنه لا يمكن حذف ملف تعريف Threads الخاص بك إلا من خلال حذف حساب إنستجرام الخاص بك وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق Threads.

هذه من النصائح الهامة التي يجب معرفتها من أجل تجنب أي مشاكل في حال تريد الغاء تنشيط حسابك في التطبيق.
google-playkhamsatmostaqltradent