recent
أخبار ساخنة

افضل 5 تطبيقات مميزة للاندرويد

نبذة عن التطبيقات

سنتحدث اليوم عن خمس تطبيقات مفيدة ومميزة يمكن تحميلها مجاناً من المتجر، وتتميز كل منها بوظائف فريدة ومختلفة عن الأخرى. يعد استخدام هذه التطبيقات ضرورياً في الحياة اليومية عند استخدامنا الهواتف الذكية، وذلك لتسهيل وتنظيم المهام والنشاطات اليومية.

       

افضل 5 تطبيقات مفيدة للأندرويد

1 - Screen Translate

 هو تطبيق يقوم بترجمة النصوص التي تظهر على شاشة الهاتف بدون الحاجة لنسخ النص ولصقه في مترجم غوغل ، غالبا عند دخولنا الى أي برنامج او موقع لا يمكن نسخ النص الظاهر في الواجهة وبهذه الحالة لا يمكنك ترجمة النص ، ولكن بهذا التطبيق يمكنك تشغليه من ثم الدخول الى أي برنامج تريده وسيقوم بترجمة النص الموجود بالواجهة ، ويمكنك تحديد اللغة الذي تريد الترجمة لها من خلال الدخول الى التطبيق من ثم تظهر لك قائمة تطلب منك اختيار اللغة الذي تريد الترجمة لها بعد اختيارها تقوم بالضغط على كلمة بدأ ، من ثم تظهر لك إشارة صغيرة من خلالها ستقوم بتحديد النص الذي تريد ترجمته وبعده سيقوم التطبيق بترجمة النص تلقائيا.

لتحميل التطبيق

اضغط هنا

2 - DiskDigger 

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المهمة لمستخدمين الهواتف ويوجد طلب كبير لهذا النوع من التطبيقات ، يقوم هذا التطبيق باسترجاع الصور والفيديوهات الذي قمت بحذفها سابقا من هاتفك سواء كان لها مدة طويلة او من جديد ، حيث انه في بعض الأحيان يتم حذف صور او فيديوهات بالغلط وتريد استرجاعها ، حيث عند حذفها من الهاتف لا يوجد خيار من اصل الهاتف لاسترجاعها بشكل مباشر ، ولكن مع هذا التطبيق يمكنك استعادتها بسهولة حتى ولو قمت بعمل فرمتة لهاتفك سيكون التطبيق له القدرة على استرجاع الصور المحذوفة من هاتفك .

- كيف يمكن استخدام برنامج DiskDigger

تعد طريقة استخدام التطبيق سهلة ، حيث عند اول دخولك للتطبيق يظهر لك مستطيل مكتوب به ( بدء مسح الصور الأساسي) وبهذا الخيار لا يقصد مسح الصور من هاتفك بل البحث عن الصور المفقودة من هاتفك ، كل ما عليك سوى الضغط على هذا الخيار وبعدها بشكل تلقائي يقوم التطبيق بالبحث عن الصور الذي قمت بحذفها سابقا ، وبعد دقائق سيعرض لك الصور المحذوفة يمكنك تحديد الصور الذي تريد استرجاعها او يمكنك استرجاع جميع الصور دفعة واحدة بعد تحديد الصور اضغط على استرجاع وسيتم استعادة جميع الصور المحددة من الهاتف .

لتحميل التطبيق

اضغط هنا

3 - حافظ على تركيزك - Forest

من عنوان هذا التطبيق يمكنك معرفة ما هي مهمته ، حيث ان الكثير من الأشخاص عند العمل او الدراسة يواجهون مشكلة وهي عدم التركيز في العمل والتشتت وهذا يؤدي الى إضاعة الوقت وعدم الإنتاج ، لهذا تطبيق Forest عند تحميله سيساعدك على التركيز بشكل اكبر.

 فكرة هذا التطبيق مميزة عند دخولك اليه يقدم لك مزرعة واشجار وعداد من الوقت يمكنك التحكم بالعدد الذي تريده في كل مرة تنجز عملك ، وعندما ينتهي الوقت بالتطبيق يقوم بزرع شجرة في مزرعتك وعند الانسحاب من الوقت ستذبل احد شجراتك في المزرعة فيجب ان تحافظ على هذه المزرعة من الذبلان ، هذه الفكرة شجعت الكثير من الناس على الاستمرار بالعمل او الدراسة بدون تشتت او تضييع وقت وهذا يعد برنامج مفيد ومهم وخاصة للطلاب.

لتحميل التطبيق

اضغط هنا

4 - تطبيق شعلة

يقوم هذا التطبيق بتدريب عقلك يوميا من خلال العاب ذكاء يقدمها لك التطبيق ، حيث يقدم لك اكثر من 20 لعبة من خلالها ستزيد التركيز والذكاء لديك ، لان العقل هو مثل عضلات الجسم يجب تدريبه بشكل مستمر من اجل ان يقدم افضل ما لديه من تركيز وسرعة بديها وسرعة الحفظ ، وهذا التطبيق سيساعدك بشكل كبير على التدريب العقلي ، عند  اول دخولك لتطبيق ستقوم باختيار الشيء الذي تحتاجه مثل زيادة التركيز او سرعة البديهة في الرد او سرعة الحفظ وما الى ذلك ، وبعد اختيار القائمة الذي تريدها سيقوم التطبيق بإنشاء جدول خاص بك لمعالجة هذه الأمور من خلال العاب والغاز ستقوم بحلها ، من خلال هذه الالغاز سيتمرن عقلك وسيكون له القدرة على تخطي هذه المشاكل.

لتحميل التطبيق

اضغط هنا

5 - مساعد Google

مساعد جوجل يعد من التطبيقات المهمة التي يجب ان تتواجد على هواتف المحمولة ، حيث  يوفر الكثير من التسهيلات على هاتفك .

يساعدك هذا التطبيق بالتنقل بهاتفك بشكل اسهل ، حيث بعد تفعيله فقط عليك قول ok google وسيرد عليك مساعد جوجل باللغة الذي تريدها .

يمكن تكليف هذا التطبيق بالعديد من المهام مثل تحديد موعد للاستيقاظ وجدولة اشعارات التنبيهات وفتح أي تطبيق تحتاجه من الهاتف ، وبالإضافة البحث عن إجابات لجميع الأسئلة التي تطرحها عليه وكل هذه المميزات بدون لمس الشاشة فقط من خلال التحدث مع مساعد جوجل .

لتحميل التطبيق

اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent